اخبار الكلية

معلومات حول قسم التحسس النائي

   
54 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/09/2022 6:57 صباحا

 

 

نبذة عن قسم التحسس النائي

لاهمية التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية في كافة الجوانب فقد ارتأت إدارة جامعة الكرخ للعلوم إنشاء قسم متخصص في مجال التحسس النائي والذي يعتبرالقسم الثاني من نوعه في العراق وكمصداق على المواكبة العلمية المعاصرة.

 

ان هذا القسم سوف يساعد جميع اللذين لهم اهتمام في مجال التحسس النائي وتطبيقاته الكثيرة ان تكون لهم فرصة الحصول على شهادة اكاديمية في هذا المجال من خلال الدراسة الأكاديمية المقترحة للقسم كمجال علمي مهم وتلبية لاحتياجات بلدنا الضرورية.

ان قسم التحسس النائي في جامعة الكرخ للعلوم هدفه تطوير المعرفة والموهبة والقيادة وفهم التغييرات التي تطراء على الأرض وللمساعدة في حل التحديات البيئية التي تواجه تنمية بلدنا الآن وفي العقود المقبلة.

تكمن مهام قسم التحسس النائي في :

1. نشر المعرفة بشكل اساسي حول الأرض وثرواتها والتغيرات التي تحدث عليها.

2. تدريب الطلاب وقادة المستقبل، وتثقيف الجمهور في علوم الأرض والعلوم البيئية.

 

يعتبر قسم التحسس النائي واحد من الاقسام العلمية التي تم استحداثه في عام 2016 في كلية التحسس النائي والجيوفيزياء / جامعة الكرخ للعلوم ويعتبر القسم الثاني في العراق في تهيئة واعداد الكوادر الاولية في مجال التحسس النائي ومعالجة وتحليل الصور والبيانات الرقمية الفضائية.

 

تم استحداث الدراسات العليا ( الماجستير ) في قسم التحسس النائي بأختصاص علوم الارض / التحسس النائي لكليتنا للعام الدراسي 2022– 2023 ويعتبر القسم الاول في استحداث الدراسات العليا جامعة الكرخ للعلوم بعد حصول الموافقة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ويأتي ذلك القرار تماشياً مع التطور العلمي والحاجة الى التوسع العمودي الذي تبنته جامعة الكرخ للعلوم في الدراسات العليا ، وبغية الارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي للكلية ، وإتاحة الفرصة للطلبة في إكمال دراستهم، مما يضمن ذلك تأهيل كادر علمي متقدم في هذه الاختصاصات وكل مايتعلق بها . .

 

ان العنوان او التوصيف الوظيفي لخريج قسم التحسس النائي في جامعة الكرخ للعلوم هو جيولوجي- تحسس نائي , حيث يكتسب خريج قسم التحسس النائي المعرفة العلمية والمهارات التي تؤهله للعمل في مجالات عديدة تمكنه من التعامل مع كافة علوم الارض واستعمالات الارض ومواردها بالشكل الأمثل, والتي تلبي متطلبات المجتمع وسوق العمل الاكاديمية والتطبيقية في القطاعين الخاص والعام اضافة الى تطويرالمهارات في مجال التحسس النائي ونظم المعلومات الجغرافية النظرية و العلمية.

 

 

الاعلام والعلاقات العامة

كلية التحسس النائي والجيوفيزياء

May be an image of 2 people, outdoors and text

 




محرك البحث

آخر تحديث

الاحصائيات

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التحسس النائي والجيوفيزياء - جامعة الكرخ للعلوم 2014
3:45