كلية التحسس النائي والجيوفيزياء تنظم فعالية علمية ليوم الطاقة
04/04/2022
نظم قسم الجيوفزياء في كلية التحسس النائي والجيوفيزياء جامعة الكرخ للعلوم برعاية السيد العميد الاستاذ الدكتور كمال محمد عبود فعاليات يوم الطاقة ضمن المبادرة الوطنية لتقليل الانبعاثات وفي إطار الحفاظ على الطاقة واستهلاكها على نحو مستدام ولزيادة الوعي بالقضايا العالمية المتعلقة بالطاقة، ومن أجل وضع السياسات التي تزيد من الكفاءة وتحافظ على الموارد الطبيعية وتحثّ على تنفيذها محلياً وعالمياً. وهدف الحدث إلى إظهار تأثير الانسان وعملياته على البيئة، فيما يتعلق بالإنتاج والاستهلاك عامةً اوعتبار الطبيعة أمراً مفروغاً منه، وعلينا ان نحترم قيمتها الجوهرية، وتقدير الخدمات الحيوية التي تقدمها لصحتنا ورفاهيتنا واقتصادنا. تضمنت الفعاليات كلمة للسيد رئيس القسم الجيوفيزياء الدكتور رامي محمود عيدان اثنى خلالها على دور القسم واساتذته في هكذا مبادرات وطنية والقى الدكتور فرات عطاء صالح التدريسي في قسم الجيوفيزياء محاضرة علمية بعنوان " اسعار النفط وتقلباته منذ الستينات" بين خلالها أثر تقلبات أسعار النفط الخام على الحركة الاقتصادية والصناعية و حركة أسعار الأسهم في الأسواق المالية المتمثلة وكذلك بيان أهم العوامل التي تؤدي إلى حدوث هذه التقلبات، والآثار التي خلفتها على الاقتصاد العالمي ، ووضح العلاقة بين اسعار النفط والاحداث والتغيرات الجيوسياسية وما يترتب عليها من نتائج تنعكس على الاقتصاد العالمي بشكل عام والصناعة والتجارة والقتصاد الأسواق المالية والتي تتم عملية تقييم الوضع الاقتصادي من خلالها. واوصى المهرجان العلمي بضرورة التوحد واتخاذ إجراءات عاجلة لوضع الطبيعة على طريق الانتعاش وتأمين عالم إيجابي لها، مع دعم العمل المناخي، ومن خلال العمل من أجل الطبيعة يمكننا جميعًا إنشاء عالم أكثر صحة وعدلاً واستدامة كما تم مناقشة موضوع التغيرات المناخية والاتفاقيات الدولية التي ابرمها العراق بهذا الخصوص. وضمن جدول اعمال يوم الطاقة فعاليات من قبل طلبة كل من اسماء موسى عبد اللطيف وشمس احمد طلبة المستوى الثالث في قسم الجيوفيزياء من خلال تقديم شروحات وبوسترات تخص الانبعاثات انبعاثات غازات الدفيئة التي تُسهم كثيراً في الاحترار العالمي وتغيُّر المناخ. ووضح صادق فالح حسين الطالب في المستوى الثالث في قسم الجيوفيزياء ماذا يصنع برميل نفط واحد؟ واهم الصناعات والمنتجات التي تستخرج من برميل واحد . وفي مداخلة لاستاذ الدكتور احمد عسكر نجف التدريسي في قسم الجيوفيزياء بين انواع الطاقة المستدامة اوستخدام الطاقة بطريقة «تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتهم الخاصة. يذكر ان قسم الجيوفيزياء احد التخصصات النادرة في الجامعات والكليات في العراق والذي يهتم بدراسة علم طبيعة الأرض هو علم يعتمد على طرق معينه لاسكتشاف باطن الارض (الخصائص الفيزيائية للارض) والتعرف على الطبقات تحت السطحية . الاعلام والعلاقات العامة كلية التحسس النائي والجيوفيزياء

        نظم قسم الجيوفزياء في كلية التحسس النائي والجيوفيزياء جامعة الكرخ للعلوم برعاية السيد العميد الاستاذ الدكتور كمال محمد عبود فعاليات يوم الطاقة ضمن المبادرة الوطنية لتقليل الانبعاثات وفي إطار الحفاظ على الطاقة واستهلاكها على نحو مستدام ولزيادة الوعي بالقضايا العالمية المتعلقة بالطاقة، ومن أجل وضع السياسات التي تزيد من الكفاءة وتحافظ على الموارد الطبيعية وتحثّ على تنفيذها محلياً وعالمياً.

وهدف الحدث إلى إظهار تأثير الانسان وعملياته على البيئة، فيما يتعلق بالإنتاج والاستهلاك عامةً اوعتبار الطبيعة أمراً مفروغاً منه، وعلينا ان نحترم قيمتها الجوهرية، وتقدير الخدمات الحيوية التي تقدمها لصحتنا ورفاهيتنا واقتصادنا.

تضمنت الفعاليات كلمة للسيد رئيس القسم الجيوفيزياء الدكتور رامي محمود عيدان اثنى خلالها على دور القسم واساتذته في هكذا مبادرات وطنية

والقى الدكتور فرات عطاء صالح التدريسي في قسم الجيوفيزياء محاضرة علمية بعنوان " اسعار النفط وتقلباته منذ الستينات" بين خلالها أثر تقلبات أسعار النفط الخام على الحركة الاقتصادية والصناعية و حركة أسعار الأسهم في الأسواق المالية المتمثلة وكذلك بيان أهم العوامل التي تؤدي إلى حدوث هذه التقلبات، والآثار التي خلفتها على الاقتصاد العالمي ، ووضح العلاقة بين اسعار النفط والاحداث والتغيرات الجيوسياسية وما يترتب عليها من نتائج تنعكس على الاقتصاد العالمي بشكل عام والصناعة والتجارة والقتصاد الأسواق المالية والتي تتم عملية تقييم الوضع الاقتصادي من خلالها.

واوصى المهرجان العلمي بضرورة التوحد واتخاذ إجراءات عاجلة لوضع الطبيعة على طريق الانتعاش وتأمين عالم إيجابي لها، مع دعم العمل المناخي، ومن خلال العمل من أجل الطبيعة يمكننا جميعًا إنشاء عالم أكثر صحة وعدلاً واستدامة كما تم مناقشة موضوع التغيرات المناخية

والاتفاقيات الدولية التي ابرمها العراق بهذا الخصوص.

وضمن جدول اعمال يوم الطاقة فعاليات من قبل طلبة كل من اسماء موسى عبد اللطيف وشمس احمد طلبة المستوى الثالث في قسم الجيوفيزياء من خلال تقديم شروحات وبوسترات تخص الانبعاثات انبعاثات غازات الدفيئة التي تُسهم كثيراً في الاحترار العالمي وتغيُّر المناخ.

ووضح صادق فالح حسين الطالب في المستوى الثالث في قسم الجيوفيزياء ماذا يصنع برميل نفط واحد؟ واهم الصناعات والمنتجات التي تستخرج من برميل واحد .

وفي مداخلة لاستاذ الدكتور احمد عسكر نجف التدريسي في قسم الجيوفيزياء بين انواع الطاقة المستدامة اوستخدام الطاقة بطريقة «تلبي احتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتهم الخاصة.

يذكر ان قسم الجيوفيزياء احد التخصصات النادرة في الجامعات والكليات في العراق والذي يهتم بدراسة علم طبيعة الأرض هو علم يعتمد على طرق معينه لاسكتشاف باطن الارض (الخصائص الفيزيائية للارض) والتعرف على الطبقات تحت السطحية .

الاعلام والعلاقات العامة

كلية التحسس النائي والجيوفيزياء

 

May be an image of 8 people, people standing and outdoorsMay be an image of 8 people, people standing and outdoorsMay be an image of 10 people, people sitting, people standing and outdoorsMay be an image of 1 person, standing and outdoorsMay be an image of 4 people, people sitting, people standing, tree and outdoors

May be an image of one or more people, people standing, people sitting and outdoors