كلية التحسس النائي والجيوفيزياء تنظم سفرة حقلية لكلية العلوم جامعة الانبار
09/12/2021
برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن نظمت كلية التحسس النائي والجيوفيزياء سفرة حقلية الى كلية العلوم جامعة الانبار في أطار التعاون العلمي بين الجامعات العراقية . هدفت السفرة الى التدريب الميداني مجال الخبرة الأولى للطالب، من خلال تطبيق ما تعلمه في البيئة الحقيقية ، ومساعدة الطالب على تطوير مدى فهمه لإجراءات العملية التعليمية. وتعزيز مهارات التعليم الفردي لدى الطلبة وكان باستقبل الهيئة التدريسية والطلبة السيد عميد كلية العلوم جامعة الانبار الاستاذ الدكتور عماد عبد الرحمن محمد و السيد رئيس قسم الجيولوجيا الاستاذ الدكتور عبد صالح فياض . تضمنت السفرة باقامة محاضرة علمية حول الية عمل الرصد الزلزالي الجامعي القاها التدريسي م. أسامة جاسم محمد  للتعريف عن محطة الرصد الزلزالي من خلال رصد الهزات الارضية التي تحدث من خلال اهتزاز مفاجئ للأرض نتيجة لعبور موجات زلزالية تحدث بسبب إطلاق شكل من أشكال الطاقة المخزنة في القشرة الأرضية. وتم زيارة المحطة الزلزالية ميدانيا من قبل الطلبة وتعرف على الاجزاء الرئيسية ومراحل انشاءها وعملية تسجيل القراءات وتثبيتها وتم اصطحاب الطلبة الى مختبرات القسم للتعرف على نماذج الصخور والاجهزة المتوفرة في القسم من اجل التعاون المشترك بين القسمين من خلال البحث العلمي لطلبة الدراسات الاولية والعليا . وقد اجرى الطلبة تطبيق عملي على اجهزة الجيوفيزياء لدراسة التباين في الخصائص الفيزيائية بين طبقات الصخور مثل الاختلافات بين درجات قوة وشدة الخصائص المغناطيسية والمقاومة الكهربية  الاعلام والعلاقات العامة كلية التحسس النائي والجيوفيزياء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن نظمت كلية التحسس النائي والجيوفيزياء سفرة حقلية الى كلية العلوم جامعة الانبار في أطار التعاون العلمي بين الجامعات العراقية .

 

هدفت السفرة الى التدريب الميداني مجال الخبرة الأولى للطالب، من خلال تطبيق ما تعلمه في البيئة الحقيقية ، ومساعدة الطالب على تطوير مدى فهمه لإجراءات العملية التعليمية. وتعزيز مهارات التعليم الفردي لدى الطلبة وكان باستقبل الهيئة التدريسية والطلبة السيد عميد كلية العلوم جامعة الانبار الاستاذ الدكتور عماد عبد الرحمن محمد و السيد رئيس قسم الجيولوجيا الاستاذ الدكتور عبد صالح فياض .

 

تضمنت السفرة باقامة محاضرة علمية حول الية عمل الرصد الزلزالي الجامعي القاها التدريسي م. أسامة جاسم محمد للتعريف عن محطة الرصد الزلزالي من خلال رصد الهزات الارضية التي تحدث من خلال اهتزاز مفاجئ للأرض نتيجة لعبور موجات زلزالية تحدث بسبب إطلاق شكل من أشكال الطاقة المخزنة في القشرة الأرضية.

 

وتم زيارة المحطة الزلزالية ميدانيا من قبل الطلبة وتعرف على الاجزاء الرئيسية ومراحل انشاءها وعملية تسجيل القراءات وتثبيتها

وتم اصطحاب الطلبة الى مختبرات القسم للتعرف على نماذج الصخور والاجهزة المتوفرة في القسم من اجل التعاون المشترك بين القسمين من خلال البحث العلمي لطلبة الدراسات الاولية والعليا .

وقد اجرى الطلبة تطبيق عملي على اجهزة الجيوفيزياء لدراسة التباين في الخصائص الفيزيائية بين طبقات الصخور مثل الاختلافات بين درجات قوة وشدة الخصائص المغناطيسية والمقاومة الكهربية.

 

الاعلام والعلاقات العامة

كلية التحسس النائي والجيوفيزياء

+23

كلية التحسس النائي والجيوفيزياء / جامعة الكرخ للعلوم

Education website